التسويق الاليكتروني ببساطة هو الوصول لعميلك
اليكترونيا أي من خلال الوسيلة الاليكترونية التي يستخدمها (موبايل- تابلت-
كمبيوتر) و بأسلوب و إمكانيات الوسيط الاليكتروني المستخدم؟
تقول
الإحصائيات العالمية :
- أعلى معدلات الحصول على العملاء بعد الترشيحات هي التسويق الاليكتروني
- أعلى نسبة عائد على الاستثمار (ROI) مع التسويق الاليكتروني.
- 67% من الشركات تعتقد في برامج التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملائها.
- 70% من الشركات تنفق ساعة يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الاستثمار و التواصل مع العملاء
- 30-40 % من الانفاق على التسويق يتجه للتسويق الاليكتروني
صدق أو
لا تصدق:
- هل تستطيع تحليل عملائك بدقة و سهولة لمعرفة عدد زوار مقرات مبيعاتهم و مدد تواجدهم مع مندوبيهم و ما تم عرضه عليهم من منتجات و ....؟؟
- هل تستطيع عمل اعلانات لمنجاتك تحدد من تصل لهم (النوع – السن- الاهتمامات- مواقع الانترنت التي يزورونها – صفحات فيس بوك التي يهتمون بها- وظائفهم في مؤسساتهم - ................. حتى وسيلة زيارة المواقع (سمارت فون – تابلت – كمبويتر) و نوع الوسيلة ( سامسونج – سوني –نوكيا - .........)؟
- هل تستطيع عمل اعلانات لمنتجك و تدفع فقط مقابل من قرأ الاعلان و تواصل مع من يقوم بعرض منتجك مباشرة له؟
- هل تستطيع عمل استطلاعات راي لعملائك و تصل لهم مباشرة و تدفع فقط على من قام بملا الاستمارات؟
- هل تستطيع عمل معراض أو حفلات أو ورش عمل و تقوم بعمل اعلانات لها و لا تدفع الا بقدر من و صلت له دعوتك و فتحها و قرأها و أجاب عنها؟
- هل تستطيع متابعة اعلانك ساعة بساعة لمعرفة من رآه و من فتحه و من تواصل معه فزار ممثلك لعرض منتجك و تعرف كم بقي معه يستفهم عن منتجك؟؟
- هل تستطيع بدء حملتك الاعلانية ببضع جنيهات قليلة؟
- هل تستطيع تعديل اعلانك بعد بدايته و دون تكاليف.؟
- بالتأكيد كل ذلك وأكثر تجده في التسويق الاليكتروني فابد بأولى خطواتك للنجاح...........
أيمن مصطفى
0 comments:
Post a Comment